الحركة التقدمية الكويتية تنعي المناضل التقدمي البحريني د. يعقوب جناحي

by altaqadomia on 25/06/2022

بمشاعر الحزن والأسى تنعي الحركة التقدمية الكويتية المناضل التقدمي البحريني الدكتور يعقوب جناحي، الذي كان أحد الرواد المناضلين في جبهة التحرير الوطني- البحرين منذ بداية ستينيات القرن العشرين، حيث تعرض في صباه للاعتقال والنفي من وطنه البحرين على أيدي السلطات الاستعمارية البريطانية، وقد أمضى رفيقنا الفقيد أكثر من أربعين عاماً من حياته في المنفى متنقلاً بين قطر والاتحاد السوفياتي، حيث درس هناك ونال شهادة الدكتوراه في القانون، واضطر بعدها إلى البقاء في المنفى متنقلاً بين العراق واليمن ولبنان وسورية، قبل أن تتاح له الفرصة للعودة إلى وطنه البحرين في العام ٢٠٠١، وأصبح بعدها أحد قياديي المنبر التقدمي البحريني… واستحق بجدارة لقيب شيخ المنفيين.
لقد كان الرفيق د. يعقوب جناحي مناضلاً تقدمياً متفانياً، كما كان أحد رجالات القانون المشهودين في البحرين، وتوثقت علاقاته مع العديد من الرفاق الكويتيين في حزب اتحاد الشعب وفي امتداده التاريخي الحركة التقدمية الكويتية، وزار الكويت أكثر من مرة، وله العديد من علاقات الصداقة مع الشخصيات الوطنية.
إنّ الحركة التقدمية الكويتية إذ تنعي الرفيق الفقيد د. يعقوب جناحي، فإنها تستذكر دوره ونضالاته وتضحياته من أجل حقوق ومطالبات الشعب البحريني الشقيق، كما تتوجه الحركة التقدمية الكويتية بأحر تعازيها إلى أسرته الكريمة وفي المقدمة شريكة حياته ورفيقة نضاله زوجته الرفيقة ثريا، وتعزي رفاقه وأصدقائه في المنبر التقدمي البحريني وفي الحركة الوطنية البحرينية.

الأمين العام للحركة التقدمية الكويتية
د. حمد الأنصاري

٢٥ يونيو ٢٠٢٢

Print Friendly, PDF & Email
Share

Previous post:

Next post: