مشعان البراق عضو المكتب السياسي في الحركة التقدمية الكويتية: مطلوب الإفراج عن الناشطين المحتجزين في قضية التجمع التضامني مع قضية الكويتيين البدون… وننبه لخطورة الاستمرار في نهج الملاحقات السياسية تحت غطاء قانوني.

by altaqadomia on 30/08/2022

نرفض الأساليب البوليسية وسياسة الترهيب وقمع حق الناس بالتعبير السلمي، ونطالب بالافراج الفوري عن الناشطين المحتجزين على خلفية التجمع في تيماء مناصرةً لقضية الكويتيين البدون التي تطالب بوضع حد لمعاناة أبناء شعبنا المحرومين، ونؤكد على التمسك بالحق المنصوص عليه في الدستور والذي يكفل حرية التعبير والتجمعات السلمية.

إننا إذ نرفض هذه الأساليب والتي تستهدف كتم الأصوات الإحتجاجية على الأوضاع التي وصلت بأبناء شعبنا لحال لا يطاق ولا يقبل الاستمرار بالمماطلة بوضع حل جذري له، فإننا ندعو جميع القوى السياسية وجمعية المحامين وجمعيات حقوق الانسان ليقوم كل طرف بدوره في حماية الحريات والحقوق والتصدي لهذه الأساليب البوليسية ووضع حد لها، كما ندعو المرشحين لتمثيل الشعب الكويتي في البرلمان لإعلان موقف واضح وصريح للشعب، وندعو الناس لوضع قضية الكويتيين البدون بوصلة لتصويتهم في الانتخابات القادمة.

مع تأكيدنا على أنه لا بديل عن إقرار حل عادل إنساني ونهائي وقانوني مستحق لقضية الكويتيين البدون والذي يتوّج بحق المواطنة.

٣٠ أغسطس ٢٠٢٢

Print Friendly, PDF & Email
Share

Previous post:

Next post: