الحركة التقدمية الكويتية تحتفي بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي المصري الذي تأسس في ١٩٢١م

by altaqadomia on 24/08/2021

الرفاق الأعزاء في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي المصري الشقيق

تحية رفاقية،،

نهنئكم ونهنئ أنفسنا بالذكرى المئوية الأولى لتأسيس الحزب الشيوعي المصري، الذي انطلق قبل قرن من مدينة الاسكندرية كاستجابة لتبلور الحركة العمالية في مصر ولينخرط بوصفه حزباً للعمال والفلاحين والمثقفين في معركة التحرر الوطني المصرية، بالأضافة لكونه أول حزب شيوعي في قارة أفريقيا بأكملها.
وعلى مر القرن الماضي ناضل حزبكم الشقيق ضمن صفوف شعبه في جميع قضاياه وانتفض معه في جميع انتفاضاته وثوراته مؤدياً دوره الطليعي المشهود، ومترجماً بإبداع نظريته الماركسية اللينينية على أرض الواقع بكل عنفوان ومقدرة، فضم بين صفوفه طوال هذا القرن المناضلين والعمال والفلاحين والمثقفين من جميع الأديان والأعراق والجهات في مصر، فكان بحق حزب “الشعب المصري”.
وعلى الرغم من التنكيل والمحاربة التي لاقاها الحزب من قوى الظلام ومن الأنظمة الاستبدادية المصرية طوال هذه العقود لم ينثنِ حزبكم الأغر عن طريقه ولم يخذل جماهيره، بل ظل مقداماً قوياً، يتلقى كل ضربة لكي تقويه لا لتضعفه.
كما نعتز باستذكار الدور المهم الذي لعبه حزبكم الشقيق في العقد الأخير بمشاركته في ثورة الشعب المصري، والمشاركة الجماهيرية والسياسية الفاعلة في محاربة الجماعات الارهابية، والتصدي ببسالة للقضية الاجتماعية التي أصبحت أولوية أساسية.
إن هذا الأرث المتراكم في تاريخ الحزب الشيوعي المصري بما يحمله من مثقفين ومفكرين ومناضلين يعد كنزًا ثمينًا يتكئ عليه حزبكم في نضاله القادم مع الأخذ بعين الاعتبار تلك التطورات المتسارعة في مصر ومحيطها.
كما أننا ننتهز هذه الفرصة لنشد على أيديكم بأن تكملوا مسيرة القرن الثاني للحزب من أجل تحقيق أماني وتطلعات الشعب المصري وفي سبيل الوصول إلى الاشتراكية.
وبذات الوقت نعرب لكم عن سعينا الحثيث لتطوير العلاقات بين حزبينا الشقيقين لتحقيق تطلعاتنا المشتركة التي تجمع حزبينا وبقية الأحزاب الشيوعية والعمالية والاشتراكية في العالم أجمع.

اللجنة المركزية للحركة التقدمية الكويتية

الكويت في ٢٤ اغسطس ٢٠٢١

Print Friendly, PDF & Email
Share

Previous post:

Next post: