تعزية المنبر الديمقراطي التقدمي – البحرين بوفاة الرفيق عمار العجمي

by tayar-taqadomi on 15/03/2014

logo8923

الرفيق العزيز ضاري الرجيب ، منسق التيار التقدمي في الكويت

ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة المناضل الكبير، القائد العمالي البارز رفيقنا العزيز عمار حمود العجمي، الذي رحل مأسوفا عليه في نفس يوم ذكرى تأسيس حزب اتحاد الشعب في الكويت في 14 مارس 1975 . وقد كان الرفيق عمار العجمي أحد أبرز مؤسسيه كحزب للطبقة العاملة وكادحي الشعب الكويتي ووهب نفسه للنضال في صفوفه من أجل تحقيق أهداف الشعب وطبقته العاملة في الديمقراطية والتقدم الاجتماعي والسلام.

وعبر سنوات من نضالاتنا في صفوف جبهة التحرير الوطني البحرانية عرفنا الرفيق العزيز أبا ناصر، كما رفاقه، شريكا ونصيرا قويا لحزبنا، لم يدخر جهدا في إبداء التضامن الكفاحي مع قضية شعبنا العادلة ومناضلا أمميا شارك في عدد من الأنشطة العالمية الطابع في حركات السلم والتضامن إضافة إلى الحركة العمالية العالمية.

كما عرف من عايشه من رفاقنا فيه مثال التضحية والمبادرة والصراحة التي لا تعرف المجاملة. وعرفوا فيه دماثة الخلق وروح التفاؤل في أحلك الظروف، وهي صفات ظلت ملازمة له في صراعه الطويل مع المرض وهو يتابع نضالات شعبه وما يجري في المنطقة والعالم. وحتى الرمق الأخير ظل يشحن في رفاقه تلك الروح الكفاحية التي لازمته دوما.

إنها لخسارة فادحة نشعر بها وإياكم، ورفاق دربه في منطقة الخليج والجزيرة العربية الذين خبروا نضالاته. نتقدم إليكم وإلى ذوي الفقيد الغالي الرفيق عمار العجمي بخالص العزاء، واثقين من أن ذكراه العطرة وسيرته النضالية الساطعة ستلهم أجيالا من المناضلين.

عبد النبي سلمان

الأمين العام، المنبر الديمقراطي التقدمي

14 مارس 2014

Print Friendly
Share

Previous post:

Next post: