الحزب الشيوعي العراقي يدعو القوى والاحزاب السياسية الى تجنيب العراق اي منزلقات تسبب تعريض السلم الاهلي للإهتزاز

by altaqadomia on 17/06/2018

دعا الحزب الشيوعي العراقي السلطات الحكومية والقوى والاجزاب السايسية الى العمل على تجنيب العراق المنزلقات الخطرة والتي تحول دون ان تكون نتائج الانتخابات وما تولد عنها سبيلا الى اشاعة الفوضى وتعريض السلم الاهلي الى الاهتزاز.

وأكد أن القوى الارهابية مثل داعش وغيرها ما زالت تتربص وتريد الحاق الضرر بالشعب العراقي وبناه التحتية ومنعه من معالجة جراحه والانطلاق نحو البناء والاعمار ومعالجة الملفات الساخنة ومنها تحسين الاوضاع المعيشية.

وشدد تمسكه بمشروع التغيير والاصلاح وبناء دولة المواطنة ونبذ المحاصصة الطائفية والتصدي للفساد وحصر السلاح بيد الدولة وتقديم الخدمات للناس وتنويع الاقتصاد وضمان سلامة استقلال القرار العراقي واطلاق تنمية مستدامة.

و أوضح الحزب الشيوعي أن هذه المنطلقات هي حجر الزاوية في اطار تحالفه في قائمة (سائرون) الانتخابية والتي ستكون اساس لأي تعامل في التحالفات والتفاهمات على طريق تكوين الكتلة الانتخابية البرلمانية.

وبين أنه ساهم في تشكيل تحالف سائرون من أجل بلوغ هدف الاساسي المتمثل في مشروع التغيير والاصلاح مضيفا ان مشاركته في أي تشكيل حكومي لا يتضمن مشروعه وبرنامجه الانتخابي فإنه لن يشارك به وسينظر إلى كل الخيارات السلمية الأخرى المتاحة.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
Share

Previous post:

Next post: