الحركة التقدمية الكويتية تعرب عن قلقها من التعامل الوحشي من قبل النظام السوداني تجاه التحركات الشعبية الاحتجاجية السودانية

by altaqadomia on 23/12/2018

أعربت الحركة التقدمية الكويتية عن قلقها ازاء التعامل الوحشي من قبل النظام السوداني الحاكم ضد التحركات الشعبية السودانية الواسعة ضد الغلاء ومن اجل العيش الكريم والحرية.

وقالت في بيان صحفي ان هذه الاحتجاجات الشعبية أتت من أجل العيش الكريم والحرية واحتجاجاً على نهج الإفقار والنهب الذي يمارسه النظام الحاكم.
واكدت الحركة تضامنها مع التحركات الاحتجاجية للشعب السوداني ضد عملية نهبه وإفقاره ولمواجهة نظام الفساد والاستبداد داعية القوى الحيّة في البلدان العربية وفي مختلف أنحاء العالم إلى إبداء مواقف التضامن مع الشعب السوداني.
وهذا نص البيان:

تتابع الحركة التقدمية الكويتية باهتمام وتضامن التحركات الشعبية الواسعة التي تشهدها معظم مدن السودان ضد الغلاء ومن أجل العيش الكريم والحرية واحتجاجاً على نهج الإفقار والنهب الذي يمارسه النظام الحاكم، وتعبّر الحركة التقدمية الكويتية عن قلقها الشديد إزاء القمع الوحشي الدموي الذي تعرضت له التحركات الشعبية الاحتجاجية، حيث سقط العديد من الشهداء برصاص قوات السلطة، وجرى اعتقال العشرات من المحتجين ومن القيادات السياسية المعارضة، وأبرزهم الرفيق الأستاذ فاروق أبوعيسى رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني، والدكتورة احسان فقيري رئيسة مبادرة لا لقهر النساء وعضوة الحزب الشيوعي السوداني.
إن الحركة التقدمية الكويتية إذ تؤكد تضامنها مع التحركات الاحتجاجية للشعب السوداني ضد عملية نهبه وإفقاره ولمواجهة نظام الفساد والاستبداد، فإنها تهيب بالقوى الحيّة في البلدان العربية وفي مختلف أنحاء العالم إلى إبداء مواقف التضامن مع الشعب السوداني وفرض طوق من العزلة على النظام الحاكم والضغط عليه لوقف القمع وإطلاق سراح المعتقلين.
ختاماً، عاش نضال الشعب السوداني الشقيق من أجل لقمة العيش والحرية وضد نهج النهب والإفقار وحكم الفساد والاستبداد.

الكويت في يوم الأحد 23 ديسمبر/ كانون أول 2018

Print Friendly, PDF & Email
Share

Previous post:

Next post: