إطلاق اللوغو الجديد للحركة التقدمية الكويتية

by altaqadomia on 14/03/2020

مثلما هو معروف فإن الرمز أو اللوغو يلخص صورة المؤسسة المعنية وأهدافها ومجالات اهتمامها… ولكل حزب سياسي رمز أو لوغو يُشتهر به.

وكان رمز أو لوغو حزب اتحاد الشعب في الكويت الذي تأسس في العام ١٩٧٥ وامتداده الحركة التقدمية الكويتية منذ ٢٠١١ إلى نهاية العام ٢٠١٧ مكوناً من: رأس حمامة ترمز إلى هدف السلام العالمي مثلما ترمز إلى التطلع نحو الأمام، أما جناحا الحمامة فكانا مفتاح آلة ترمز لكون الحزب ولاحقاً الحركة حزباً للطبقة العاملة، وسنّ ريشة كتابة رمزاً للفكر العلمي للحزب ثم الحركة.

وفي بداية العام ٢٠١٨ تبنت الحركة التقدمية الكويتية مؤقتاً رمز أو لوغو التيار التقدمي الكويتي المكوّن من قبضة اليد اليسار التي ترمز إلى التضامن والوحدة والتحدي، وهي رمز يساري عالمي معروف.

وقررت الحركة التقدمية الكويتية أن تطلق رمزها الجديد مع الذكرى الخامسة والأربعين لتأسيس حزب الطبقة العاملة الذي يصادف ١٤ مارس ٢٠٢٠، ويتكون الرمز من قاعدة تمثّل نصف ترس آلة إشارة للطبقة العاملة، وداخله حمامة ترمز في آن واحد معاً إلى السلام العالمي والتطلع إلى الأمام، فيما تحمل الحمامة سنّ ريشة للكتابة ترمز للفكر العلمي الذي تتبناه حركتنا.

وسنبقى دوماً حريصين على أن تتوافق شعاراتنا ورموزنا مع الطابع الطبقي العمالي لحركتنا وفكرها العلمي وتطلعها نحو هدف التقدم الاجتماعي.

Print Friendly, PDF & Email
Share

Previous post:

Next post: